هو الحياة

هو الحياة

يا فؤادى لقد أتيت أغني
بليالٍ  يطيب فيها الغناءُ

دهمتني بذا الفراق و ولت
و سبتني فهل تصيدُ الظباءُ

يا حبيباً قد زاد شوقي  إليه
يا عيوناً من داءِ وجدي شفاءُ

لا تلمني فالبعدُ يكوي فؤادى
و  الغيابُ  و  لو  ثواني  عناءُ

طال ليلي و الذهنُ باتَ شريداً
لا   يقيه   مما   يلاقي   دواءُ

أينام  و  قلبي  بات  لديه
و فؤادي  من البعادِ  خواءُ

أم ينادي و الموت في مقلتيه
و الجفونُ  من  المنايا   وعاءُ

خبروه  بما  أصاب  فؤادي
بلغوه   بأنَّ   نفسي   فداءُ

فهو عندي بكل روض عبيرٌ
و هو عندي لكل نجم سماءُ

و هو عندي بكل بيت رويٌّ
و هو عندي للمقلتين ضياءُ

و هو روحي و مهجتي بيديه
و  هواءٌ   من   الحياة  و  ماءُ

شادي الظاهر

كلمات مفتاحية
شعر غزل - غزل - أشعار - شعر الفحصى - الشعر العمودي - بحر الخفيف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تشطير أبيات حامل الهوى تعب

بنت اليراع

الجامعة